Colors Style

شاهد آخر الأخبار
أخر الأخبار
وزارة الاقتصاد تعلن نظام استقطاب القطاع الخاص بمنتدى فرص الاستثمار الرياضي
21/05/2016 20:21
وزارة الاقتصاد تعلن نظام استقطاب القطاع الخاص بمنتدى فرص الاستثمار الرياضي
الدوحة /قنا/ قالت وزارة الاقتصاد والتجارة إنها ستعلن عن /نظام استقطاب القطاع الخاص للاستثمار بالرياضة/ وذلك بمنتدى فرص الاستثمار الرياضي، المزمع انعقاده غدا وتنظمه الوزارة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة واللجنة العليا للمشاريع والإرث، واللجنة الأولمبية القطرية، ومؤسسة اسباير زون.
وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم أنه انطلاقاً من مبدأ الشفافية في الطرح، سيتم الإعلان عن نظام استقطاب القطاع الخاص للاستثمار في الرياضة، والذي من المزمع إطلاقه في شهر أكتوبر القادم ويهدف إلى توثيق التعاون بين القطاع الخاص والمنشآت الحكومية، وتحقيق رؤية ذات شفافية لسلسلة التوريد في القطاع الرياضي والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات المحلية والعالمية.
وقد تم تصميم هذا النظام بهدف تطوير وتعزيز التنسيق بين عمليتي العرض والطلب، كما سيساهم في الاستفادة القصوى من المصروفات وتحويلها إلى فرص استثمارية حقيقية موجهة للقطاع الخاص المحلي مما سينعكس بشكل إيجابي على انتعاش الاقتصاد الوطني غير النفطي.
ويمتاز النظام بالبساطة وسهولة الاستعمال لكل من القطاع الخاص والجهات الطالبة في القطاع الرياضي، حيث يمكن للشركات التسجيل والتأهيل في هذا النظام والوصول إلى لجان مناقصات القطاع الرياضي بسهولة.
كما أنه سيعمل على توفير رؤية واضحة لهذه الشركات عن الفرص الاستثمارية المتاحة، حيث يقوم النظام بعرض جميع الفرص المطروحة من قبل الجهات الرئيسية ذات الصلة بالرياضة في قطر.
وتبرز أهمية هذا النظام في قدرته على تصنيف الفرص الاستثمارية المطروحة وإخطار الشركات المسجلة مباشرة بالفرص المتاحة، وفقا لنوعية نشاط الشركة، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل النصية، وإرسال عروض الشركات للجهة الطالبة مباشرة ليتم دراستها وترسيتها، بجان توفير النظام لتقارير اقتصادية ومالية للجهات الطالبة حول تحليل الإنفاق وأداء الموردين وغيرها.
جدير بالذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، ستقوم بإعداد تقرير اقتصادي سنوي للفرص الاستثمارية في القطاع الرياضي وذلك بهدف توفير الشفافية المطلوبة حول الفرص المتاحة بالإضافة إلى تقديم معلومات تفصيلية عن الخطط المستقبلية ومؤشرات الأداء للقطاع الرياضي، كما سيتضمن التقرير شرح إجراءات التسجيل والتأهيل في نظام استقطاب القطاع الخاص وقائمة بالشركات المسجلة في النظام.
جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: