Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
  الصفحات : 
تقييم المقال
«الكهرباء» لن تنقطع
 
فطين سليمان

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن استعداداتها لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي الناجم عن الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة وتأثيرها على محطات توليد الكهرباء.

وقال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الوزارة شكلت غرفة عمليات بكافة محافظات الجمهورية وتوفير خطوط ساخنة تتلقى الوزارة من خلالها شكاوى المواطنين من انقطاع التيار واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهتها.

ونبه إلى أنه تم إجراء كل أعمال الصيانة اللازمة لمحطات التوليد للحد من أي انقطاع للتيار خلال شهر رمضان المبارك والذي سيصحبه ارتفاع درجات الحرارة بجانب زيادة الاستهلاك نتيجة لامتلاء الشوارع بالزينة الرمضانية، مشددًا على ضرورة اتباع المواطنين للإرشادات الصادرة عن الوزارة الخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء، كما طالب المواطنين بضرورة التنسيق مع شبكات الكهرباء قبل البدء في تركيب زينة رمضان.

كما طالب المواطنين بشراء أجهزة التكييف الأكثر كفاءة الأقل استهلاكاً للكهرباء، ويتم التعرف على ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز واستبدال لمبات الليد المتوافرة بكافة منافذ شركات الكهرباء باللمبات العادية مما يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك وخفض قيمة الفاتورة الشهرية.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور ماهر عزيز- خبير الطاقة- أن مصر لن تواجه أزمة في انقطاع الكهرباء هذا الصيف وذلك نتيجة لزيادة 3 آلاف و600 ميغاوات بالإضافة إلى 3 آلاف ميجا وات أخرى بجانب ألفي ميغاوات يتم إضافتها إلى الإنتاج المحلي من الكهرباء خلال الأيام القليلة القادمة، متوقعًا زيادة الإنتاج عن الاستهلاك حوالي 6 آلاف ميغاوات.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة أعلنت عن وجود 3 آلاف ميغاوات زيادة عن الحاجة، موضحًا أن تلك الزيادات في الإنتاج ساهمت في خروج مصر من مرحلة عنق الزجاجة التي تسببت كثيرًا في انقطاع الكهرباء خاصة في ظل تأمين الحكومة لإنتاج الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وذهب إلى أن الاستهلاك الأقصى لمصر من الكهرباء يتراوح بين 23 و 28 ألف ميغاوات في أوقات الذروة خاصة أوقات ارتفاع درجات الحرارة، منوهًا إلى أن شبكة الكهرباء احتوت على 33 ألف ميغاوات بالإضافة إلى 6 آلاف ميغاوات أخرى وبالتالي يبلغ إجمالي المتوفر من الكهرباء حوالي 39 ألف ميغاوات وهو مايكفي أي زيادة تتجاوز الاستهلاك الأقصى.

ونصح خبير الكهرباء المواطنين بضرورة العمل على ترشيد الطاقة واستهلاكها ورفع كفاءة الاستهلاك في كل أوجه الاستهلاك من خلال اتباع كافة تعليمات الترشيد باستبدال اللمبات العادية وعدم ترك أبواب الثلاجات مفتوحة الأمر الذي يساعد في زيادة الاستهلاك وتحميل المواطنين بزيادات في فواتير الاستهلاك، وطالب بضرورة عدم الإفراط في استخدام المصريين لزينة شهر رمضان.


 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: