Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
  الصفحات : 
تقييم المقال
احذر.. عطل فني في المترو
 
فيفي غازي

تعرض مترو الأنفاق إلى التوقف عدة مرات خلال الفترة الأخيرة وذلك بعد إعلان هيئة مترو الأنفاق عن تقليل سرعة المترو بسبب موجة ارتفاع درجات الحرارة التي أصابت مصر خلال الأيام القليلة الماضية.. توقفات المترو الكثيرة أغضبت المواطنين وتعرض بعضهم للأذى وربما لاختناقات، أما وزارة النقل فقد أعلنت عن رغبتها في زيادة أسعار التذاكر وذلك لتحسين الخدمة المقدمة في مترو الأنفاق ولإيجاد ميزانية لمواجهة الأعطال.

قال المهندس علي فضالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن الشركة تقوم بعمل حملات صيانة لوسائل التهوية بالقطارات سعيا للتخفيف من حرارة الجو، خاصة مع تكدس المواطنين داخل العربات، مشيرا إلى أنه في حالة التكدسات الشديدة داخل المحطات وعلى الأرصفة سوف تدفع الشركة بقطارات إضافية فارغة للحد من تلك التكدسات والقضاء على الزحام داخل كل المحطات.

وفي السياق ذاته أوضح أحمد عبد الهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن حركة الارتباك التي شهدها الخط الثاني، ترجع لتعرض بعض القطارات إلى عطل فني، مشيرا إلى أن الشركة في هذه الحالة تحرك القطارات إلى الورشة للإصلاح وفترة التوقف تكون لرفع القطار المتعطل وهنا تكون فترة توقف التقاطر على الخط.

وتابع عبدالهادي، الشركة تحرك قطارا كل دقيقة ونصف على الخط الثاني، وهناك مناشدات دائمًا للمواطنين في المحطات عبر الإذاعة الداخلية في كل محطة بعدم التكدس على عربات القطارات.

الدكتور أحمد محمود فرج، خبير تطوير النقل وهندسة السكك الحديدية، قال «الحالة التي وصل إليها مترو الانفاق من التدهور والأعطال المتكررة، ترجع إلى نقص تكاليف الصيانة والتشغيل، مشيرا إلى أن الإيرادات الخاصة بشركة المترو تغطي العمالة فقط وليس لديها الميزانية الكافية للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت تتفاقم خلال الفترة الأخيرة».

وأردف خبير تطوير النقل وهندسة السكك الحديدية، أن شركة المترو يجب أن تتبع خططا للحد من حالة التدهور وأعطال الصيانة المتكررة، عن طريق زيادة الإيرادات برفع سعر التذكرة، حتى يصبح بحد أدنى جنيها ونصفا، موضحا أن هذه الزيادة البسيطة لن تكلف الفرد العادي أي شيء وبالتالي سيصبح هناك فائض في تكاليف الصيانة، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون هناك تمويل غير تقليدي عن طريق زيادة الإعلانات التجارية بالمحطات.


 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: