Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
   الصفحة الأولى
  الصفحات : 
تقييم المقال
«الصحة» استعدت لـ «موجة الغبار»
 
كشف مصدر بمؤسسة حمد الطبية عن رفع درجة الاستعداد لاستقبال أي حالات تتعرض لمشكلات تنفسية نتيجة موجة الغبار والأتربة التي من المتوقع استمرارها ليوم الإثنين، مشيرا إلى اتخاذ أقسام الطوارئ للأطفال والكبار الاستعدادات الكافية بتوفير الطواقم الطبية والمستلزمات العلاجية والإسعافية لاستقبال المرضى.

وأكد المصدر أن التوعية التي أصبح عليها المواطنون والمقيمون كانت سببا في عدم زيادة الحالات المرضية المراجعة للطوارئ في الفترات الماضية، معربا عن تفاؤله بأن تمر هذه الموجة دون زيادة في حالات الإصابات الناتجة عنها، لافتا إلى أن معدلات مراجعي الطوارئ طبيعية.

وأوضح المصدر أن الطوارئ تستقبل ما بين 1500 و1700 حالة يوميا، وهو المعدل الطبيعي، لافتا إلى أن أكثر الحالات عرضة للثأثر بهذه الموجات هم الأطفال، الذين نصح ذويهم بالحفاظ عليهم وعدم تعريضهم للغبار، بالإضافة إلى الحالات التي تعاني من الأمراض التنفسية المزمنة.

من جانبها أوصت مؤسسة حمد الطبية السكان باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال العواصف الرملية، مثل تجنب الخروج إلى المناطق المفتوحة، خصوصاً أثناء اشتداد هبوب الرياح وانخفاض مستوى الرؤية، وعندما يكون مستوى الغبار العالق في الهواء مرتفعاً، وفي الحالات التي يكون الخروج فيها أمراً لا بد منه، فينبغي الحد من البقاء في الخارج.

 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: