Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
  الصفحات : 
تقييم المقال
نسعى لتنظيم أنجح البطولات الدولية
 
أكد سعادة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري، الأمين العام للجنة الأولمبية، أن قطر تؤمن بقوة الرياضة التي تقوم بتطوير أي منطقة وأننا ملتزمون بالمساهمة في التطوير العالمي للرياضة ولهذا نسعى دائماً لتنظيم أنجح البطولات الرياضية الدولية واستضافة المؤتمرات الدولية المختلفة. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، خلال افتتاحه صباح أمس، المنتدي الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي بفندق ويندام جراند ريجنسي وبحضور كبير من ممثلي اللجان الأولمبية لـ 19 دولة من دول وسط وغرب آسيا المشاركين في هذا المنتدي المهم الذي يقام لأول مرة في الدوحة.

وحرص الدكتور ثاني الكواري، في كلمته، التي رحب فيها بجميع المشاركين في هذا المنتدي، على نقل تحيات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية لجميع المشاركين في المنتدى، متمنياً للجميع التوفيق،

وقال: إننا سعداء باستضافة ممثلي 19 دولة من غرب ووسط آسيا في هذا المنتدى الذي يقام لأول مرة في قطر وهو يمثل أهمية كبيرة عند الجميع لهذا العام؛ حيث يتم من خلاله التسجيل لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في أغسطس المقبل.

وأكد الدكتور ثاني الكواري أن هذا المنتدى سوف يلعب دوراً مهماً ومؤثراً في الترويج للرياضة في الدول المشاركة فيه وسوف يأتي بإذن الله بنتائج إيجابية علي الجميع وأتمنى للجميع التوفيق وتنظيم أفضل البطولات في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن هذا المنتدى سوف يشهد تقديم العروض وإلقاء الضوء على البطولات الآسيوية المختلفة التي ستقام في المرحلة المقبلة وهذا أمر مهم حتى يكون الجميع بمعرفة التجهيزات المختلفة لهذه البطولات.

الحضور مميز

حضر افتتاح المنتدى، أمس، الكويتي حيدر فرمان، مدير إدارة دورات الألعاب الآسيوية ممثلاً عن اللجنة الأولمبية الدولية، بالإضافة إلى عدد من أمناء عام اللجان الأولمبية في الدول المشاركة ومنهم عبدالرحمن عسكر أمين عام اللجنة الأولمبية في مملكة البحرين، ومحمد عبدالله الهاجري أمين عام اللجنة الأولمبية في اليمن، ومانا فان تران أمين عام اللجنة الأولمبية في فيتنام وإدوارد جميس مدير مشروع برنامج الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية وكذلك التضامن الأولمبي.

كما حضر عزت مرادوف، أمين عام اللجنة الأولمبية في تركمانستان، ودودي اسداندي أمين عام اللجنة الأولمبية في إندونيسيا، وأوبيك كاشيوف، أمين عام اللجنة الأولمبية في أوزبكستان. كما حضر المنتدي مدراء الإدارات باللجنة الأولمبية وذلك لتحقيق أكبر استفادة من هذا المنتدى المهم الذي يقام لأول مرة بالدوحة، ومنهم خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية، ومحمد عيسى الفضالة مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة.

وشارك في المنتدى، أمس، 76 مشاركاً منهم 43 مشاركاً من اللجان الأولمبية و33 مشاركاً من اللجان المنظمة للدورات المجمعة يمثلون مدراء الوفود الإدارية للدورات المجمعة وممثلي اللجان. شهد اليوم الأول للمنتدى الإقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي، أمس، العديد من العروض التي تم تقديمها عقب الجلسة الافتتاحية للمنتدى.. وجاء تقديم هذه العروض بصورة متميزة مليئة بالشغف والإثارة والتي تؤكد من خلالها أن هذه الدول سوف تنظم دورات على أعلى مستوى.

كما شهد يوم أمس اجتماع التسجيل المبدئي PRE DRM لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو بالبرازيل في اغسطس المقبل ريو 2016.

وتم تقدم العروض الخاصة باللجان المنظمة للبطولات المختلفة وشملت هذه العروض: اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية– فيتنام 2016 ودورة الألعاب الآسيوية للأطفال– روسيا 2016 ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية– اليابان 2017 ودورة الألعاب الآسيوية- إندونيسيا 2018.


 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: