Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
  الصفحات : 
تقييم المقال
انتخاب رئيس الاتحاد اليوم.. والمقر بالدوحة
 
كتب - جليل العبودي

يعقد اليوم المؤتمر العام غير العادي لرؤساء اتحاد الكرة الخليجية والعراق واليمن في الدوحة حيث سيتم إعلان اتحاد كرة القدم الخليجية وذلك بعد المصادقة على التوصيات التي رفعتها اللجنة الدائمة لأمناء السر عقب الاجتماع الذي عقد أمس في فندق سانت ريجيس بالدوحة وترأسه سعود المهندي نائب رئيس اتحاد كرة القدم. وسيتم بعد المصادقة على التوصيات وتعتمد من قبل الرؤساء إعلان الاتحاد الخليجي لكرة القدم وسيتم انتخاب رئيس للاتحاد ومن المرجح أن يتم انتخاب سعادة رئيس اتحاد الكرة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد الثاني لرئاسة الاتحاد الخليجي ولمدة عامين وسيكون مقره الدائم في الدوحة، كما سيتم اختيار المكتب التنفيذي للاتحاد فيما سيتم انتخاب نائب للرئيس، وسيتم تعيين أمين عام الاتحاد من قبل سعادة رئيس الاتحاد وهو موظف لا يحق له التصويت.

وقال سعود المهندي نائب رئيس اتحاد كرة القدم عقب اجتماع أمس إنه تم عقد الاجتماع للجنة الدائمة وناقش الاجتماع البنود حسب جدول الأعمال، والاطلاع على محضر الاجتماع للرؤساء بتاريخ 27 أبريل الذي عقد بالدوحة وبناء على ذلك الاجتماع تمت مناقشة مقترح لعقد اجتماع للجنة المشرفة على النظام الأساسي لمناقشة بعض النقاط التي تم ذكرها في اجتماع الرؤساء السابق بخصوص الاتحاد الخليجي لكرة القدم، وكانت النقاط تتمثل في تكوين وتأسيس وانتخاب الرئيس والأعضاء الاتحاد وبناء عليه تم عقد اجتماع للجنة المشرفة بتاريخ 5- 4-2016 في الدوحة وتم استدعاء قانونيين من الاتحادين العماني والكويتي وتمت مناقشة النقاط التي تم طرحها في اجتماع الرؤساء. وأضاف المهندي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وسائل الإعلام: لقد تمت إضافة بعض النقاط التي تمت بعد مناقشتها من الأخوة المجتمعين وتم الاتفاق على النقاط المذكورة وتم طرح التوصيات ووضعها وتم عرضها أمس على الاجتماع ومناقشتها وتبادل الآراء في ما يخصها، وتمت الموافقة على رفعها كتوصيات للمؤتمر العام تتضمن المسودة النهائية للاتحاد الخليجي بكل بنودها وتفاصيلها، وسيتم مناقشتها من قبل الرؤساء في اجتماع اليوم لاعتماد مسودة النظام الأساسي للاتحاد الخليجي، كما تم طرح نقطة استضافة خليجي 23 بالكويت حسب القرار الصادر من المؤتمر العام الذي عقد مؤخراً بالدوحة والذي يقول في حالة رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية تستضيف الكويت خليجي 23 في ديسمبر 2016 وفي حالة عدم رفع الإيقاف تكون قطر المستضيفة للبطولة في ديسمبر ويناير 2017، 2018 وتم طرح الموضوع ورفع توصية للمؤتمر العام لاستضافتها في قطر.

وحول انتخاب الرئيس قال المهندي: إذا كان الرئيس من البلد المستضيف سيتم انتخاب نائب الرئيس من مجموعة أعضاء الاتحاد وحول صيغة انتخاب الرئيس أوضح أنه قد يكون هناك توافق ويمكن أن يكون بالتزكية أو الإجماع ويمكن أن يكون بالانتخاب وذلك حسب ما يرغب فيه الأعضاء.

وعن موضوع خليجي 24.. قال إنه لم يتم التطرق له، والاتحاد الإماراتي طلب مهلة شهرين ومازالت المهلة موجودة بعدها سيتم البت بالأمر حيث من المؤمل أن يكون خليجي 24 في الإمارات العربية عام 2019 وهذا لم يحسم إلا بعد انتهاء فترة الشهرين. وكشف المهندي أن كأس الخليجي العربي 23 الذي سيقام في الدوحة سيكون تحت مظلة الاتحاد الخليجي لكرة القدم بعد إعلان تأسيسه وسبق أن تحدثنا عن هذا الموضوع. وأشار إلى أنه اليوم سيتم إعلان الاتحاد في حالة اعتماد النظام الأساسي وفي ما يخص بطولات الأندية.. قال: هذه من ضمن اختصاصات الاتحاد الخليجي وعندما يتم تكوينه سيقوم بتحديد مواعيد البطولات وستعمل على ذلك لجانه التي سيتم تشكيلها وفق الإطار الاحترافي الذي سيعمل به الاتحاد ولجانه بما يخدم كرة القدم في المنطقة.

 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: