Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
   صفحات متخصصة
  الصفحات : 
تقييم المقال
أكثر الحكومات تطرفاً
 
من المتوقع أن يشغل مستوطن إسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة منصب وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد، حيث استقر بنيامين نتانياهو على تشكيل أكثر الحكومات اليمينية تطرفا في التاريخ.

وبنهاية يوم من التحركات السياسية، بسبب زيارة توني بلير، بدا نتانياهو قويا، بينما سقط حزب العمل المعارض في دوامة من الفوضى الداخلية. وأقال نتانياهو وزير دفاعه موشيه يعالون، المعتدل نسبيا، وجاء بأفيجدور ليبرمان بدلا منه، وهو وزير الخارجية السابق، الذي يعطي الأولوية لإعدام الفلسطينيين المدانين بالإرهاب. وهذه أول مرة يمنح فيها أحد المستوطنين منصب وزير الدفاع، بما يشير إلى قوة التحرك السياسي للمستوطنين.

باف سانشيز- التلغراف



أفضل فرصة

بعد خمس سنوات من الحرب في سوريا، يعتقد 75 % من المواطنين أن الحل السياسي هو أفضل فرصة للخروج من الأزمة، بينما يقول 25 % إن العمل العسكري يجب أن يمضي قدما، وذلك وفقا لاستقصاء جديد. وفي خبر جديد آخر من قلب أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، يرى 60 % من السوريين أن نفوذ داعش في البلاد قد انحسر خلال الشهور الستة الأخيرة. ولكن تراجعت نسبة من يعتقدون بأن السوريين يمكن أن ينحوا خلافاتهم ويعيشوا جنبا إلى جنب، إلى 61 % بعد أن كانت 69 % في يوليو 2015. وكان اتفاق الوقف الجزئي للأعمال العدائية والتي وقعتها واشنطن وموسكو في نهاية فبراير فرصة للسوريين كي يلتقطوا أنفاسهم، رغم أن الأمم المتحدة تقدر فعالية هذا الاتفاق بنسبة 50 % كما أعطى الاتفاق فرصة لخروج الناس في الشوارع مرة أخرى مطالبين بالثورة.

أيان بلاك- الغارديان



انهيار الثقة في الطيران

ما الذي يدفع طائرة جيدة الصنع وتخضع للصيانة الدورية، خلال رحلة روتينية، للسقوط من ارتفاع 37 ألف قدم في البحر المتوسط؟ هناك تفسيرات عديدة محتملة لتحطم الطائرة إيرباص 320A المتجهة من باريس للقاهرة.

قد يكون السبب عطلا ميكانيكيا كارثيا، أو تدخلا بشريا متعمدا في كابينة الطائرة، وربما أصابها صاروخ، مثلما حدث للطائرة إم إتش 17 فوق أوكرانيا. ويظل الطيران هدفا للعمليات الإرهابية، مثلما حدث للطائرة الروسية فوق سيناء. وربما تعرضت الطائرة المصرية لعمل إرهابي. وإذا اتضح أن عملا إرهابيا وراء سقوط الطائرة المصرية، وأن أحد العاملين بمطار شارل ديجول يتحمل المسؤولية، فسوف تنهار ثقة الركاب في الطيران العالمي.

سيمون كالدر- الاندبندنت


 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: