Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
  الصفحات : 
تقييم المقال
مساحيق تجميل.. من الأحجار الكريمة
 
رسالة دبي- مروان ماجد

موفد الوطن

شهد معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016، المعرض التجاري الدولي وحدث التواصل الأبرز في المنطقة في ثاني أيامه بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تقديم مسحوق مصنوع من الأحجار الكريمة وعلب مدمجة مرصعة بالجواهر في غاية الفخامة.

تقدم هذا المسحوق لمنطقة الشرق الأوسط العلامة الباريسية LES DIAMANTS BLEUS، وهو عبارة عن مسحوق معدني مصنوع من الأحجار الكريمة تم طرحه في العالم هذا العام فقط.. وفي إطار الارتقاء بعالم مستحضرات التجميل إلى مستوى جديد من الفخامة والترف يتم عمل مفهوم ماكياج المسحوق المعدني من LES DIAMANTS BLEUS بعناية باستخدام الأحجار الكريمة مثل الياقوت، الجمثت، التورمالين، اليشم والعنبر. ينتج عن ذلك مسحوق في غاية الفخامة وروعة التركيب يضفي شكلا ناعما وفاخرا على البشرة.

هذا وتستمر فعاليات المعرض حتى اليوم (الثلاثاء 17 مايو) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث يركز حدث الأيام الثلاثة المهم على مجموعات المنتجات الخمسة الرئيسية وهي: مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الشعر، الأظافر ولوازم الصالونات، العطور، الماكينات، التغليف والمواد الخام، المعدات الاحترافية والاسبا، كما تحرص أكبر الأسماء العالمية على استعراض أحدث إبداعاتها على مستوى المنطقة وما وراءها.

كما قدمت LES DIAMANTS BLEUS تشكيلة من العلب صغيرة الحجم الفاخرة بارعة التصميم والتي تمثل أكسسوارات فائقة وحصرية لحقائب اليد النسائية.. وفي مقدمة هذه التشكيلة يأتي عدد في غاية الأناقة مطليا بالكامل بالذهب عيار 24 قيراطا.

وتعد دورة بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 هي الأكبر بين دورات معرض التجميل والرعاية الشخصية الأبرز في المنطقة على مدار تاريخه الذي يمتد لـ21 عاما.. يشارك في دورة المعرض هذا العام 1.530 عارضا من 60 دولة و22 جناحا دوليا، بنمو نسبته 9 % في مساحة المعرض مقارنة بالعام الماضي، حيث يقام المعرض على مساحة 53.000 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

يركز حدث الأيام الثلاثة المهم على مجموعات المنتجات الخمسة الرئيسية وهي: مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، الشعر، الأظافر ولوازم الصالونات، العطور، الماكينات، التغليف والمواد الخام، المعدات الاحترافية والاسبا، كما تحرص أكبر الأسماء العالمية على استعراض أحدث إبداعاتها على مستوى المنطقة وما وراءها.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: «دائما ما يمثل بيوتي ورلد الشرق الأوسط منصة حيوية للتواصل توفر فرص الأعمال الرابحة في سوق الشرق الأوسط وإفريقيا الذي يعد المحرك الأبرز للنمو المستقبلي لصناعة التجميل واللياقة البدنية الدولية، إلا أن أهم ما تتميز به دورة المعرض هذا العام هو البرنامج الشامل الذي يضم ورش العمل، المؤتمرات، المسابقات والفقرات التعليمية التي ستكون عنصر جذب مهم لكل المعنيين والمهتمين بصناعة التجميل الاحترافية».

وتابع باولس: «وليس من المستغرب إذن أن تكون هذه هي أكبر دورات المعرض وأكثرها حيوية وقيمة مضافة وخاصة في ظل توقعات بنمو سوق التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 6.4 % خلال السنوات الخمس المقبلة، وهو معدل النمو الأسرع في كل الأسواق الإقليمية، وهو أكثر من ضعف المتوسط العالمي الذي لا تتجاوز نسبته 3 %».

وكانت CENTRE STAGE من نزيه جروب من أبرز الفعاليات في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016، حيث أدرات احترافية صبغ الشعر للمشاهير «تراسي كوننجهام» فعالية نجم المصففين لـ OLAPLEX، طريقة علاج لتقوية وبناء وصلات الشعر من الولايات المتحدة.

وتأتي مسابقة «صراع الحلاقين» ضمن أبرز الفعاليات الجديدة في دورة 2016 حيث يتبارى ألمع الحلاقين وفنيو الزينة الرجالية في الإمارات أجواء حلبة الملاكمة للفوز بلقبين – أفضل حلاق في الإمارات وأفضل حلاق ذقن في الإمارات.

وفي منتدى التوجهات تقدم وكالات شهيرة مثل NELLI RODI، BEAUTYSTREAMS، CENTDEGRES، PECLERS باريس وكارلين جروب، تقدم رؤى مهمة حول أذواق وتفضيلات المستهلكين، كما تسلط الضوء على عدد من المواضيع الهامة مثل تأثير الرقمنة على دورات حياة المنتج، والتأثير العضوي المتنامي على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

وفي مكان آخر يسلط عرض «كوينتيسينس – فن العطور»، الضوء على عشرات علامات العطور الممتازة والمتخصصة، فيما يعرض مصنعو العطور أنفسهم رؤاهم حول أكثر النفحات المتوفرة في السوق ندرة وتفردا.

كما يتضمن بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016 جناح المنتجات العضوية والطبيعية الذي يستعرض تشكيلة من منتجات وحلول التجميل واللياقة البدنية صديقة البيئة.

ومن الفعاليات الجديدة في هذه الدورة أيضا «وول أوف بيوتي»، وهي عبارة عن استعراض ملصقات صور لأعمال مذهلة لأكثر محترفي الشعر والماكياج موهبة في المنطقة.

وفي سياق متصل بالمعرض كشفت جمارك دبي أن حجم تجارة دبي في العطور ومستحضرات التجميل بلغ 20.51 مليار درهم في 2015 بنمو نسبته 25 % خلال الفترة من 2011 - 2015.

وأشارت جمارك دبي إلى أن الإمارات استوردت مستحضرات تجميل وعطور بقيمة 12.23 مليار خلال العام الماضي، فيما بلغ حجم الصادرات وإعادة التصدير إلى دول الشرق الأوسط المجاورة 2.05 مليار درهم و6.23 مليار درهم على الترتيب.

وتصدرت فرنسا قائمة أفضل شركاء دبي التجاريين، حيث بلغت قيمة صادرات الدولة الأوروبية من العطور ومستحضرات التجميل إلى دبي 3.02 مليار درهم في العم 2015، لتشكل ما نسبته 15 % من إجمالي واردات الإمارات في ذات العام.

وفي المرتبة الثانية جاءت الولايات المتحدة بقيمة صادرات بلغت 1.84 مليار درهم (بنسبة 9 % من إجمالي الواردات)، ثم السعودية (1.11 مليار درهم ونسبة 9 %)، المملكة المتحدة (1.1 مليار درهم، ونسبة 5 %)، وإيطاليا (1.05 مليار درهم ونسبة 5 %).

جاء الإعلان عن هذه الإحصائيات لجمهور تجار التجزئة، الموزعين، المصنعين وأصحاب الصالونات من خلال قمة الأعمال في التجميل التي أقيمت على هامش معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016، أكبر معرض تجاري دولي لمنتجات التجميل والعناية بالشعر والعطور واللياقة البدنية على مستوى المنطقة.

كانت العطور أكبر مجموعة منتجات في تجارة دبي الخارجية في قطاع التجميل والرعاية الشخصية بقيمة بلغت 5.9 مليار درهم.. وبلغت حصتها 29 %، تلتها مستحضرات التجميل الملونة والماكياج (3.2 مليار درهم، وحصتها 16 %)، مزيلات الروائح والعرق (1.2 مليار درهم، وحصتها 6 %) ومنتجات العناية بالبشرة والترطيب (مليار درهم، وحصتها 5 %).

جاء الإعلان عن هذه الإحصائيات على لسان نسيم المهيري، مدير قسم الإحصاء بإدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي، جمارك دبي، ليعزز من مكانة دبي كمركز لتجارة التجميل والرعاية الشخصية الإقليمية.

شارك في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2016، وهي أكبر دورات المعرض على مدار تاريخه الممتد لـ21 عاما، 1.530 عارضا من 60 دولة إلى جانب 22 جناحا دوليا، وشهد نموا في المساحة بنسبة 9 % مقارنة بدورة العام الماضي.

 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: