Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
  الصفحات : 
تقييم المقال
طرق لتحسين صورتك في العمل
 
ترجمة- نورهان عباس

كل موظف بالعالم لديه خصائص ومميزات يتفرد بها عن أي شخص آخر.. والأذكياء فقط هم الموظفون، الذين يتمكنون من تكوين صورة جميلة عنهم كأشخاص وكموظفين، أو بمعنى أصح يستطيعون تشكيل صورة ذهنية مثالية عن أنفسهم عند التقدم لأي عمل، والترويج لأنفسهم على أفضل شكل.. ذلك إلى جانب تمتعهم بالصفات المعتادة الواجب توافرها في أي موظف كفء مثل: الالتزام بالمواعيد، والتمتع بأخلاق حميدة، واستخدام الأفكار العملية والجديدة في التطوير..إلخ. ولكي تنضم إلى النخبة من هؤلاء الموظفين الأذكياء، وترفع فرصك في سوق العمل، نقدم لك ثلاث نصائح ذهبية، من موقع «تايمز أوف إنديا» ستساعدك كثيراً في بداية طريقك، كالآتي:

1 - تعرف على المحيطين بك جيداً

لأن الدخول إلى شركة جديدة يشبه الدخول إلى غرفة مظلمة، يجب أن تحفظ كل ركن بها حتى لا تتعثر في مسيرتك، ينصحك الخبراء بأن تكون أولى خطواتك في التقدم لعمل، هو التعرف على الأشخاص المسؤولين عنه، ومعرفة أكبر عدد من الموظفين داخله، وسؤال شخص موثوق به عن طبيعة هذا العمل، وبالتالي تهتدي إلى الطريق الصحيح ولا تتسبب في مشاكل لنفسك، أو رفض الآخرين لك. ويجب عليك في هذه الخطوة أيضاً، مراعاة استخدام لغة جسد إيجابية وأنت تتحدث مع باقي الأشخاص، والتقدم بالشكر لكل من يساعدك.

2 - استخدم وسائل التواصل الاجتماعي

قديماً كان الموظفون يتحسسون طريقهم بصعوبة نحو معرفة معلومات أكثر عن تاريخ الشركات وطبيعة نشاطها ومدرائهم في العمل، ولكن الآن أصبحت هذه المسألة أسهل بكثير، في ظل وجود مواقع التواصل الاجتماعي، التي ستتيح لك التعرف على كم كبير من المعلومات عن الأشخاص الموجودين بالعمل دون عناء، إلى جانب الدخول إلى صفحة الشركة ومتابعة تطورها.. على الجانب الآخر، يجب أن تكون أنت شخصياً، ممن يملكون صفحات تواصل اجتماعي لائقة، وإذا أردت أن تبدو كالمحترفين عليك بمراعاة عدم وجود أخطاء لغوية في تعليقاتك على مواقع الفيس بوك والتويتر، وعدم المبالغة في الكتابة عن نفسك ومدى براعتك في كل شيء بالتعليقات الشخصية التي يراها الآخرون.

3 - استغل التكنولوجيا لصالحك

أخيراً وليس آخراً، في سيرتك الذاتية الاحترافية راع الاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، فسوف تساعدك كثيراً على تقديم نفسك بصورة أفضل، خاصة على مواقع العمل مثل «لينكيد إين»، والتي سيتمكن الآخرون من الوصول إليك من خلالها، وترشيحك لمناصب ووظائف جيدة، وهناك أيضاً تكنولوجيا السيرة الذاتية المتلفزة، التي يقدم فيها الموظف نفسه عبر شريط فيديو، وهي الأفضل إذا ما تم مقارنتها بوسائل التوظيف التكنولوجية الأخرى.


 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: