Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
  الصفحات : 
تقييم المقال
«4» مناطق حرة حدودية
 
أعلن مدير الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة عبدالمعطي مختار أن منطقة قرى الحرة شمال الخرطوم حازت على ما قيمته ثلاثة مليارات دولار من حجم الاستثمارات في الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية، وأصبحت بذلك إحدى الآليات الجاذبة للاستثمار وتنشيط الصادرات والتبادل التجاري وزيادة الدخل القومي.

وأشار مختار إلى الامتيازات التي تتيحها المناطق الحرة للمستثمرين من ضمنها الإعفاء الضريبي وضمان تحويل الأرباح وحزمة من الحوافز والنافذة الواحدة التي تتيح السرعة في الإجراءات.. وأعلن عن خطة الشركة بالتنسيق مع المجلس الأعلي للاستثمار لإنشاء أربع مناطق حرة حدودية في القلابات مع إثيوبيا والجنينة مع تشاد تفتح خلال العام الحالي.

من جهته أكد المدير العام لمنطقة قرى الحرة لــ الوطن أهمية إنشاء مصارف بالمنطقة التي تقع في شمال الخرطوم لتسهيل العملية التجارية وتمويل المشاريع وتيسير تحويلات المستثمرين .

وقال إن المنطقة بها خمسة مصانع كبيرة تعمل بغرض الصادر والسوق المحلي.

وفي السياق أشار مدير إدارة جمارك قرى عميد شرطة صلاح إبراهيم إلى أهمية دور الجمارك في المنطقة الحرة لتسهيل التجارة العالمية، موضحا أن المنطقة ستشهد تطورا كبيرا خلال الفترة القادمة كونها تشكل معبرا اقتصاديا وتجاريا نحو دول الجوار الإقليمي وموردا للاستثمار المحلي وتعمل على دعم الاقتصاد الوطني.

 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: